القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من تطبيق likee ب 6 طرق مربحة جدا (دليل المبتدئين)

الربح من تطبيق likee يعتمد على العديد من الطرق منها البثوث المباشرة وهذه المقالة هي دليلك الشامل نحو شرح برنامج لايكي likee وعرض جدول رواتب لايكي.

كيفية الربح من برنامج likee ؟ ازاي اكسب من لايكي ؟

ما هو برنامج لايكي likee ؟


موقع لايكي هو منصة تتيح لك إمكانية إنشاء فيديوهات قصيرة ونشرها على المنصة لتصل للعديد من الأشخاص، وأيضا يمكنك التفاعل مع المقاطع المنشورة لأشخاص آخرين بالتعليق والإعجاب والنشر.


إنها شبيهة ب تيك توك وإذا أردت معرفة المزيد عن التيك توك يمكنك زيارة هذه المقالة المتعلقة بتيك توك، هذه المنصة تشبه تيك توك بشكل كبير لدرجة أن حتى التصميم الخاص بمنصة likee مشابه لتصميم تيك توك Tik Tok.


للحصول على التجربة الكاملة للمنصة يجب تحميل تطبيق لايكي likee من جوجل بلاي أو الآب ستور.


معلومات عن تطبيق لايكي 


  • حصد التطبيق أزيد من 500 مليون تحميلة على متجر جوجل بلاي فقط.

  • تقييم التطبيق حاليا على جوجل بلاي هو 4.3 من طرف 11 مليون مراجع.

  • تقييم التطبيق حاليا على آبل ستور هو 4.5 من قبل أزيد من 450 ألف شخص.

  • مناسب لمن هم فوق ال 12 سنة.

  • تم إصدار التطبيق في عام 2017.

  • ملاك التطبيق والمنصة هم نفسهم ملاك تطبيق Bigo Live.


التسجيل في تطبيق لايكي Likee 


هناك ثلاث طرق للتسجيل في منصة لايكي Likee وهي :


  • التسجيل عن طريق حسابك على الفيسبوك Facebook.

  • التسجيل عن طريق حسابك على جوجل.

  • التسجيل عن طريق بريدك الإلكتروني وإتمام الخطوات البسيطة من قبيل رقم الهاتف.


هل هناك ربح من لايكي ؟ هل يوجد ارباح من لايكي ؟


يعد موقع لايكي Likee موقع تواصل إجتماعي أي أنه يقرب الناس من بعضهم البعض ضمن مساحة إفتراضية، ودائما ما أقول عندما يتواجد الناس كثيرا يوجد إحتمال كبير لتحقيق المال بعدة الطرق وأحدها هو البيع أو تسويق المنتجات.


معظم مواقع التواصل الإجتماعي إذا لم يكن كلها تستطيع استخدامها لكسب المال.


لايكي منصة يمكنك إستخدامها لتحقيق مكاسب مالية محترمة.


كم الربح من لايكي ؟


الربح من برنامج لايكي يعتمد على عملك أنت بالتحديد وعلى عدد المتابعين ومدى تفاعلهم معك، يمكن لبعض الأشخاص تحقيق الآلاف من الدولارات بينما البعض الآخر قد يحقق المئات.


كيف استفيد من لايكي ؟


يمكن إستخدام لايكي باعتباره موقع تواصل إجتماعي من أجل التواصل مع الأشخاص القريبين، على الرغم من أنه يركز على صناعة المحتوى، يمكنك متابعة المحتوى المفيد أو يمكنك أن تقدم محتوى مفيد وتكسب المال من ذلك.


ما هي شروط الربح من لايكي ؟


في الواقع لا توجد شروط، بمجرد فتح الحساب وإكمال المعلومات يمكنك أن تبدأ بالعمل مباشرة، لكن للقيام بالبث المباشر تحتاج لأن يكون عمرك أكبر من 16 سنة وأيضا تحتاج لجمع المتابعين أولا من خلال تقديم محتوى مميز وعالي الجودة.


شرح برنامج لايكي


سأقوم بشرح معنى كلمة "فاصوليا" وكلمة "جواهر" أما بالنسبة للباقي يمكنك التعرف عليه بعد تنزيل التطبيق على هاتفك واعلم أن المنصة تدعم اللغة العربية.


فاصوليا هي عملة متداولة داخل المنصة تمكن صناع المحتوى بعد الحصول عليها من المتابعين من تحويلها إلى مبلغ من المال.


ومن جهة أخرى الجواهر يمكن جمعها من قبل التفاعل في التطبيق ونشره ويمكنك أيضا شراء الجواهر بمال حقيقي، ويتم إستخدامه في شراء الهدايا أثناء البثوث المباشرة وإرسالها لصناع المحتوى الآخرين.


كيفية الربح من برنامج likee ؟ ازاي اكسب من لايكي ؟


سأقدم لك الآن طرق فعالة للربح من تطبيق likee :


  • الربح من likee عن طريق الاشتراكات "SuperFollow" :


هذه الميزة تمت إضافتها حديثا وهذه الطريقة تعتمد على اشتراكات مدفوعة الأجر من قبل المتابعين والجماهير، بحيث يدفع المتابع مبلغا من المال شهريا يحدده صانع المحتوى كنوع من أنواع التشجيع والدعم المادي 


 يمكنك تحديد قيمة الإشتراك إنطلاقا من 0.99 دولار إلى غاية 49.9 دولار، وهذه الطريقة تعتمد على حجم التفاعل وعدد المتابعين، أي كلما كان لديك جمهور كبير كلما إشترك الكثير من الأشخاص وبالتالي أرباح أكثر.


تنبيه : هذه الطريقة ليست مطروحة للجميع مع الأسف بل لبعض المؤثرين الكبار فقط.


بمعنى إذا أردت الربح من هذه الطريقة من المهم أن يكون حسابك بعدد متابعين كثر وتفاعل كبير حتى تمنحك منصة لايكي Likee ميزة "SuperFollow".



  • الربح من لايكي من خلال البيع :


هذه الطريقة لا تعتمد على الربح من لايكي مباشرة بمعنى أن المنصة لن تدفع لك المال، لكسب المال من هذه الطريقة تحتاج لمتجر خاص بك أو منتج خاص بك تريد بيعه.


كل ما عليك فعله هو الترويج لمتجرك أو منتجك سواء كان رقمي (كتاب إلكتروني، كورس…) أو ملموس بداخل حسابك بصفة مستمرة بحيث تخصص بعض فيديوهاتك لعرض معلومات عن منتجك وعن أهميته.


وعلى حسب عدد المبيعات تحصل على المال.


  • الربح من خلال التسويق بالعمولة :


هذه الطريقة شبيهة بالطريقة السابقة لكن الإختلاف هو أنه عوض أن تبيع منتجاتك في هذه الطريقة أنت تروج وتبيع منتجات الآخرين مقابل الحصول على نسبة عمولة من صاحب المنتج.


هذه الطريقة مناسبة لمن لا يملك منتج ولا يرغب في شراء السلع وإعادة بيعها أو إنشاء كتاب إلكتروني أو كورس وبيعه.


هناك عدة مواقع تتيح لك إمكانية بيع منتجات الأخرين ومن هذه المواقع : Clickbank و SkillShare.


  • الربح من خلال توجيه الزوار :


هذه الطريقة تعتمد على عدد المتابعين و أيضا على موقع أو مدونة إلكترونية، و كل ما عليك فعله هو توجيه متابعيك نحو موقعك الإلكتروني من أجل قراءة مقالاتك و تدويناتك.


هنا قد تسألني كيف اكسب من المال من هذه الطريقة ؟ في الواقع هذا يعتمد على حسب الطرق التي تربح منها من موقعك الإلكتروني (إعلانات جوجل أدسنس على سبيل المثال).


بالتأكيد ليس كل متابعينك يحبون قراءة المقالات لذلك تحتاج للكثير من المتابعين للربح من هذه الطريقة.


  • الربح من خلال البث المباشر :


يمكن للمتابعين أن يرسلوا لك الهدايا أثناء فتح البث المباشر، وهذه الهدايا تتحول تلقائيا إلى عملة معتمدة في لايكي Likee وهي "فاصوليا لايكي".


لكي يرسل لك متابعك هدية فعليه شرائها بالجواهر أو لعب الألعاب الموجودة بداخل لايكي وجمع الجواهر.


وكل هدية تساوي عدد معين من الجواهر، وكلما كانت الهدايا تساوي عدد كبير من الجواهر كلما ستحصل على فاصوليا أكثر.


ومثل جميع الطرق المذكورة سابقا فإنها تعتمد على متابعين وتفاعلهم معك أثناء البث المباشر من خلال إرسال العديد من الهدايا، لذلك كلما كانت علاقتك بمتابعينك قوية كلما كان تفاعلهم في البث المباشر أكبر.


لتشجيع المتابعين على إرسال الهدايا يمكنك القيام ببعض التحديات من بينها تحدي صانع محتوى آخر والرابح هو الذي يتلقى دعما أكبر من جمهوره، وبالتأكيد الخاسر يحصل على عقاب بسيط.


ومن المهم أن تشترك بوكالة وعلى حسب عدد الفاصوليا التي جمعتها على حسب الراتب الشهري الذي ستحصل عليه، ولكن يعد أقل شيء هو 5000 فاصوليا.


  • الربح من الإعلان للشركات :


إذا كان حسابك به الكثير من المتابعين بتفاعل قوي تستطيع مراسلة الشركات من أجل القيام بالإعلان لمنتجاتهم بمقابل مادي.


كيف تحصل على المتابعين في تطبيق لايكي likee ؟


  • الهاشتاغ Hashtag : الجميع يعرف معنى الهاشتاغ وأهميته في تكبير حسابك على العديد من مواقع التواصل الإجتماعي وحتى لايكي.


سيكون عليك إكتشاف الهاشتاغات الرائجة في وقتك وبعد ذلك الإسراع في القيام بمحتوى يناسب موضوع الهاشتاغ لأن هذا سيزيد من إحتمال صعود الفيديو القصير الخاص بك وظهوره لدى العديد من المستخدمين وبالتالي متابعين جدد.


هناك طريقة للحصول على الهاشتاقات الرائجة وهي من خلال كتابة في خانة البحث "likee arabic" والدخول إلى حساب لايكي بالعربية الرسمي وفي هذا الحساب ستجد خانة الفيديوهات والاعجابات وأيضا الهاشتاغ.


كم عدد المتابعين للربح من لايكي؟

قم بالضغط على خانة الهاشتاغ وستظهر لك العديد من الهاشتاقات الرائجة في المجتمع العربي، وكل بضعة أيام يقوم حساب لايكي بالعربية الرسمي بنشر هاشتاغات رائجة جديدة لذلك قم بزيارته من فترة لفترة.


بعد إختيار الهاشتاغ المناسب قم بالدخول إلى الهاشتاغ وستجد أسفل إسم الهاشتاغ خطوات للقيام بهذا الهاشتاغ وهذه الخطوات مقدمة من شركة لايكي.


  • خاصية تعزيز لايكي (likee boost) : هذه الخاصية تشبه الاعلانات في الانستغرام بحيث تدفع عدد معين من الجواهر وتختار الفيديو الذي تريد الترويج له وتحصل في المقابل على متابعين جدد ولايكات لذلك الفيديو.


للولوج لهذه الخاصية قم بالضغط على الخطوط الثلاثة الموجودة في الأعلى ثم على المزيد ثم على تعزيز likee (بالعربية) أو Likee boost (بالإنجليزية).


وبالتأكيد كلما دفعت جواهر أكثر كلما إنتشرت فيديوهاتك أكثر.


  • نوعية المحتوى :


قم بتنويع في المحتوى حتى تعرف نوعية المحتوى الذي يناسب جمهورك ويتفاعل معه بشكل كبير، يمكنك التنويع بين الجيمز أو السكتشات أو حتى رياكشن أو محتوى تعليمي.


إذا وجدت المحتوى الرائج في حسابك قم بالتركيز عليه قليلا.


  • تفاعل مع متابعينك في وصف فيديوهاتك :


الكثير من الأشخاص لا يكتبون الوصف وينشرون فيديوهاتهم بدون وصف أو هاشتاغ وهذا خاطئ، لأن الوصف عبارة عن فرصة لزيادة تفاعل متابعينك من خلال طرح بعض الأسئلة وحتى إضافة الهاشتاغ.


  • عمل "Duo" مع أشخاص مشهورين :


قم بعمل Duo مع أشخاص مشهورين على لايكي لأن هذا سيجعل متابعينه يتعرفون عليك وعلى حسابك ومحتواك، وإذا أحبوا محتواك سيتابعونك ويتفاعلون معك.


  • نشر حسابك على لايكي :


إذا كنت تمتلك حسابات بها متابعين على مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى يمكنك الترويج لحسابك على لايكي.


كم عدد المتابعين للربح من لايكي؟


في الواقع ليس هناك عدد محدد، لكن كلما كان العدد أكبر كلما كان الربح أكبر، من وجهة نظري أرى أنه من الأفضل التركيز على زيادة عدد المتابعين بغض النظر عن حجم حسابك (حساب بمتابعين قليلين أو كثيرين).


إذا كنت منضم لوكالة يمكنك الربح من الفيديوهات القصيرة بعض المال وهذا الأمر يعتمد على حسب عدد اللايكات، ولا ننسى بأنهم يتحكمون في نوعية المحتوى الذي يجب تقديمه.


هناك بعض صناع المحتوى المميزين على المنصة يتم إرسال دعوات لهم من طرف شركة لايكي ويتلقون دعما بسيطا منها.


كيف تحصل على المال من لايكي؟ (السحب من التطبيق)


قم بالضغط على علامة الخطوط الثلاثة في الأعلى ثم على المحفظة ثم بعد ذلك على الفاصوليا وتكمل الخطوات البسيطة.


كيف احصل على الفاصوليا؟


يمكنك الحصول على الفاصوليا من خلال إرسال متابعيك الهدايا لك والتي ستتحول تلقائيا إلى عدد من الفاصوليا أثناء فتحك لبث مباشر وستقوم الوكالة بإرسال راتبك الشهري على تارجت فاصوليا الذي وصلت له.


ما هي وكالة في لايكي ؟


هي شركة بها وكيل وموظفين (المذيعين) وهم الذين يقومون بالبث المباشر أي صناع المحتوى.


كيف يمكنني الانضمام إلى وكالة لايكي ؟


يمكنك البحث عن الوكالات في جوجل أو اليوتيوب أو حتى داخل لايكي، كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى خانة "Live" الموجودة في الأعلى وستجد بعض الحسابات تحت إسم وكيل، قم بالتواصل معهم.


يمكنك أيضا أن تسأل أصدقائك أو حسابات في لايكي عن هذا الموضوع.


هناك وكالة إسمها "وكالة وسيم" قم بكتابتها في اليوتيوب وستجد فيديو لهذه الوكالة وستجد أيضا رقم الواتس آب للتواصل مع وكيل هذه الوكالة.


فتح وكالة لايكي likee


من أجل فتح وكالة يمكنك الولوج إلى هذا الملف والقيام بملئ معلوماتك الشخصية وأيضا ستجد الشروط للحصول على الموافقة، وبعد الإنتهاء قم بالضغط على الخيار "إرسال الموجود في أسفل الملف".


جدول رواتب لايكي 


سأقدم لك جدول به تارجت لايكي (عدد الفاصوليا) والمبلغ المادي مقابل عدد الفاصوليا التي جمعتها.


تارجت لايكي (عدد الفاصوليا)

في الأخير :


يمكن لبرنامج لايكي likee أن يكون بدايتك في مسيرتك نحو كسب المال من عملك على الانترنت، ويمكنك أن تحقق مبالغ محترمة وكبيرة من هذا التطبيق لكن أنت تعرف ما تحتاج.


يجب أن تكون من أشهر الأشخاص على المنصة لكي تكون من أكثر الناس نجاحا على المنصة، وعند إنشاء حساب على برنامج likee لا تفكر كمؤثر بل كصاحب مشروع يحاول دائما أن يطور ويحسن من مدخوله. 

مرحبا اسمي خليل، أحب القطط و العمل على الإنترنت، هدفي من إنشاء هذا الموقع هو مشاركة ما تعلمته معكم، أشكركم كثيرا على ثقتكم بالمحتوى الذي نقدمه.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع