كيف تربح المال من الواتس اب : أفضل 7 طرق لعام 2024

سأقدم لك 7 طرق عن كيف تربح المال من الواتس اب ؟ و بعض هذه الطرق سهلة و بعضها الأخر يحتاج لبعض الوقت ولكنها مربحة جدا، و أحد أهم هذه الاستراتيجيات هي الربح من الواتساب من خلال منتجات الافلييت و بيع خدماتك.


كيف تربح المال من الواتس اب ؟



قد ينفي البعض إمكانية الربح من واتساب و قد يتساءل البعض عن كيف تربح من الواتس اب ؟ و قد تكون يا صديقي أحد هؤلاء، و لكن بعد قراءة هذه المقالة ستعرف الأجوبة على هذه الأسئلة.


يمكنك بالطبع ربح من خلال واتساب مئات الدولارات إذا قمت بتطبيق هذه الطرق التي سنقدمها لك.


تطبيق واتساب مختلف قليلا عن فيسبوك و انستقرام لأن فكرته قائمة بالأساس على التواصل السريع بين الأشخاص.


كيف تربح من الواتس اب ؟


قبل التحدث عن الطرق أحب أن أقدم لك بعض المعلومات العامة عن منصة الواتس آب.


معلومات عن تطبيق Whatsapp


بعد سنة 2014 قامت فيسبوك بشراء هذا التطبيق مقابل مبلغ يقدر بـ 1.9 مليار دولار.


الغريب أنها قامت بحذف الإشتراك السنوي الذي يساوي واحد دولار على كل شخص يستعمل هذا التطبيق مع العلم بأن شركة واتس آب كانت تدر مبالغ ضخمة من خلال هذه الطريقة في السابق.


كيف تربح المال من الواتس اب ؟ (الربح من الأنترنت واتساب)


في الحقيقة إذا كنت تستعمل مواقع التواصل الإجتماعي التابعة لشركة فيس بوك (فيسبوك و انستقرام) يمكن استهدافك بالإعلانات من خلال محادثاتك مع أصدقائك أو أقاربك.


و على سبيل المثال إذا كنت تثحدت أنت و صديقك عبر الواتساب عن منتج معين و عن كيف أنك تريد شراء هذا المنتج، ستتفاجأ بإعلان ظاهر أمامك لنفس المنتج الذي تحدثت عنه مع صديقك بعد تصفحك الفيس بوك facebook قليلا.


فيسبوك تستعمل واتس آب للتعرف أكثر على مستخدمي تطبيقاتها (فيسبوك و انستقرام) والتعرف على اهتماماتهم وتوجهاتهم من أجل استهدافهم في الإعلانات.


هناك عدة طرق وليس ضروري الإعتماد على طريقة واحدة بل يمكنك إستخدامها كلهم.


1.كيفية الربح من الواتساب whatsapp من خلال الروابط المختصرة


تستعمل الروابط المختصرة لإختصار روابطك المؤدية لفيديو على اليوتيوب أو صفحة أو حساب على مواقع التواصل الإجتماعي… مع إمكانية تحقيق أرباح قليلة نوعا ما من ذلك، و ADF.LY هو أحد المواقع التي تقدم لك هذه الخاصية.


و إذا أردت توجيه أصدقائك وعائلتك إلى موقع ما أو إلى فيديو ما أو إلى الفيسبوك يمكنك إستخدام هذه الطريقة و لكن لابد أن يكون العدد كبير.


على سبيل المثال بعض الأشخاص يبحثون عن تطبيق معين في أحد قروبات الواتساب التي أنت منضم لها.


يمكنك ببساطة الحصول على رابط تحميل ذلك التطبيق أو البرنامج و إختصاره و يمكنك الإستعانة ب Adf.ly ونشره في المجموعة و بالتالي الحصول على المال. 


2.كيف تربح من الواتس اب عن طريق رابط الأفلييت (التسويق بالعمولة)


يمكنك من خلال الإشتراك في أحد مواقع التسويق بالعمولة كأمازون أن تتاح لك الفرصة لتسويق المنتجات التي تعرضها هذه المواقع من خلال رابط مميز خاص بك لحساب عدد المبيعات التي حققتها.


و على حسب مبيعاتك و نسبة عمولتك المتفق عليها تحصل على المال.


  • مبيعات كثيرة + نسبة عمولة مرتفعة = أرباح مالية كبيرة.
  • مبيعات قليلة + نسبة عمولة منخفضة = أرباح منخفضة.


و أحد الإستراتيجيات البسيطة و التي يمكنك تطبيقها بسهولة هي أنه إذا أراد صديقا لك أن يشتري منتجا ما، يمكنك التسجيل في أحد هذه المواقع التي تتيح لك إمكانية تسويق هذا المنتج  والحصول على الرابط التسويقي و تقديمه لصديقك.


والآن هنيئا لك ! لقد أتممت أول مبيعة لك كمسوق إلكتروني و حصلت على القليل من المال بسهولة.


و لكن لا أنصحك بالإستمرار على هذه الطريقة لأنها لن تكسبك الكثير فهذا واضح جدا، و لكن يمكنك البدء بها لكي تخطو أول خطوة لك في عالم الربح من الانترنت بدون راس مال و بالخصوص الربح من الواتساب WhatsApp.


و أحد هذه المواقع التي أخبرتك عنها موقع أمازون أو موقع سوق أو بيت (للوظائف).


و الإستراتيجية التي أريد إخبارك عنها هي التوجه إلى جروبات واتس آب WhatsApp Groups و الإشتراك.


و التفاعل فيها و من المهم تقديم معلومات للأشخاص الموجودين معك داخل المجموعة و بعد فترة يمكنك البدء بالإستراتيجية.


و هي كالأتي قم بإختيار أحد المنتجات التي تناسب المنضمين للمجموعة و قم بتسويقها من خلال كتابة معلومات مختصرة عن المنتج مع إظهار أهميته و وضع الرابط التسويقي الخاص به.


3.الربح من الواتساب عن طريق بيع منتجاتك الخاصة (مجال التجارة الإلكترونية)


يمكنك أخي/أختي عرض منتجاتك لأصدقائك أو في جروبات الواتس آب للحصول على مبيعات كثيرة، و لكن من المهم إختيار جروبات بها أشخاص مهتمون بما تعرضه من منتجات.


و لا داعي لأن تبيع منتجاتك في العديد من الدول، يمكنك البدء ببساطة بمتجر محلي بدولتك أو حتى مدينتك.


على سبيل المثال إذا أردت بيع الأثاث فكل ما عليك فعله هو البحث عن جروبات الأثاث ويمكنك اختيار الدولة و ستجد الكثير من المجموعات.


قم بالإشتراك فيها و إبدأ بعرض منتجاتك ولا تنسى تقديم معلومات مفيدة لهم في البداية لإيصال هذه الفكرة لهم "أنت لست هنا من أجل البيع فقط، بل أنت هنا من أجل تقديم قيمة (معلومة - نصيحة) للعملاء والزبائن".


و من خلال إيصال هذه الفكرة ستبني ثقة بينك وبين أعضاء المجموعة لزيادة مبيعاتك.


كيف تبحث عن جروبات واتساب بطرق بسيطة لكسب المال من الانترنت؟


  • الطريقة الأولى هي أن تقوم بسؤال أصدقائك و أقربائك عن هذا الموضوع و إخبارهم بأنك تبحث عن مجموعات تريد الانضمام لها.

  • الطريقة الثانية وهي البحث في جوجل عن "جروبات الواتساب + المجال أو الإهتمام (مثال العقارات) + الدولة" و ستحصل على بعض النتائج.

  • الطريقة الثالثة وهي إستعمال الفيس بوك و كتابة في خانة البحث على سبيل المثال "مجموعات الربح من الانترنت CHAT" بهذا الشكل.

و ستظهر لك بعض المنشورات بها رابط الإنضمام إلى قروبات واتساب في مجال العمل على الانترنت، و كل ماعليك فعله هو الضغط على الرابط و تأكيد الإنضمام.


والأن لقد أصبحت داخل المجموعة.


ويمكنك إستعمال هذه الطريقة مع أي مجال و تذكر أن عليك كتابة "مجموعة + المجال (تجارة - برمجة - وظائف - وصفات...) + CHAT".


  • الطريقة الرابعة وهي أن تبحث عن تطبيقات توفر لك روابط قروبات واتساب كثيرة وفي مختلف المجالات.

و لكن المشكل في هذه الطريقة هو أن متجر جوجل بلاي يقوم بحذف هذه التطبيقات، و لهذا أنت بحاجة للبحث عنها في محرك البحث مثل جوجل و بينج...


بعض أفكار المنتجات :


  1. بيع الأثاث.
  2. بيع السيارات كاملة أو أجزائها فقط.
  3. العقارات (منازل و شقق و محلات...).
  4. الملابس بشكل عام و أنصحك بالتركيز على ملابس النساء.
  5. الساعات.
  6. العطور.
  7. الإكسسوارات.
  8. المأكولات (داخل منطقتك).


4.ربح المال من واتس اب من خلال تسويق الدورات


الدورات هي فيديوهات تعليمية تكون إما مجانية أو مدفوعة.


هناك عدة مواقع تسمح لك بنشر الدورات و تسويقها بعد التسجيل في هذه المواقع من خلال رابط تسويقي خاص بك (مثل روابط الأفلييت) و من بين هذه المواقع هناك موقع SkillShare.


يمكنك تسويق هذه الدورات لأصدقائك، فعلى سبيل المثال إذا أراد صديقك أن يتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد يمكنك البحث عن دورات في هذا المجال و تقديمها له.


أو يمكنك أيضا إنتاج دورة خاصة بك والترويج لها في الواتساب WhatsApp في داخل قروبات واتس آب وكذلك لدى الأشخاص الذين تعرفهم.


و باستعمالك لهذه الإستراتيجية ستكسب أكثر رغم أنك ستحتاج لبذل بعض المجهود في إنشاء الدورة و بيعها.


5.الربح من الواتس اب من خلال تسويق الكتب


يمكنك تسويق الكتب لكل الأشخاص المتواجدين في تطبيق الواتساب و موقع Indigo Books هو أحد هذه المواقع التي تقدم لك هذه الخدمة.


و يمكنك أيضا الإستعانة بموقع جملون (أحد أكبر المواقع العربية في بيع الكتب) أو أمازون كيندل Amazon Kindle و التسجيل في أحدها و البدء في تحقيق المال من الواتس اب.


و أيضا لاتنسى أن تبحث عن مجموعات مهتمة بالكتب لكي تبيع أكثر.


6.كيف تربح المال من الواتس آب عن طريقة الإحالات ؟


تعتبر هذه الإستراتيجية من أسهل الطرق الربحية على واتساب التي يمكنك تحقيق منها رقم محترم من الأرباح (متوسط) و بالخصوص مع تهافت الناس حول مواقع الربح من الانترنت التي لن تجعلك تحقق حريتك المالية.


يمكنك إستعمال هذا الأمر من خلال إرسال بين حين و أخر هذه المواقع الربحية لأصدقائك الذين يريدون ربح بعض السنتات مقابل مشاهدة الفيديوهات أو الضغط على الإعلانات.


و هناك في الحقيقة الكثير من هذه التطبيقات و كل ماعليك فعله للوصول إليها هو البحث في اليوتيوب أو جوجل عن "أفضل مواقع الربح من مشاهدة الفيديوهات".


أغلب هذه التطبيقات تعطيك مبلغ معين مقابل جلب ناس جدد لتحميل هذه التطبيقات و إستخدامها (وهذا ما يسمى بالإحالة).


و بالطبع أنت لن تعمل في التطبيق مباشرة لأنك ستحتاج إلى سنين لكي تربح مئات الدولارات بل سترسل رابط الإحالة الخاص بك إلى أصدقائك.


و كل صديق ينزل ذلك التطبيق عن طريقك أنت تحصل على مال قليل.


نصيحة : حاول أن لا تعتمد على هذه الطريقة لمدة طويلة لأنك لا أنت و لا أصدقائك ستستفيدون شيئا من هذه الطريقة غير بعض الدولارات فقط.


7.الترويج لخدماتك على الواتساب WhatsApp


يمكنك تسويق خدماتك على واتس اب و الحصول على عملاء.


على سبيل المثال أنت مصمم تجيد تصميم التيشرتات يمكنك بكل البساطة الإنضمام إلى مجموعات تهتم بمجال بيع التيشرتات أو الطباعة حسب الطلب Print On Demand و عرض خدمتك هناك مع وضع ال Portfolio الخاص بك و يجب أن يكون إحترافي.


و قد تتلقى ردود من عملاء يريدون العمل معك.


يمكنك استخدام نفس هذه الطرق الربحية على منصة تلجرام الشبيهة بواتساب, إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على هذه المقالة بعنوان "كيفية الربح من التليجرام".

خليل الكاتب

مرحبا اسمي خليل، أحب القطط زيارة موقع مربي القطط ولقد أردت دائما أن يكون العمل على الإنترنت هو دخلي الأساسي، هدفي من إنشاء هذه المواقع هو التعلم أكثر ومشاركة ما تعلمته وما أتعلمه معكم، أشكركم جدا على ثقتكم بالمحتوى الذي أقدمه. موقع تربح

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال