الربح من تويتر : 10 طرق فعالة لتحقيق مبالغ ضخمة في عام 2024

الربح من تويتر : 10 طرق فعالة لتحقيق مبالغ ضخمة


الربح من تويتر ليس خدعة بل هو حقيقة والأكثر من ذلك يمكنك تحقيق مبالغ كبيرة من تويتر ، وسأقدم لك 10 طرق فعالة يمكنك استخدامها لبلوغ هذا الهدف وتحقيق ما ترغب به. وأحد هذه الطرق هي التسويق بالعمولة الذي لا يحتاج إلى رأس مال بل فقط إلى مجهود ، و لكن هذا في حالة إذا عملت جيدا و اعتمدت على الطرق التي سأذكرها لك في الأسفل.


هل يمكن الربح من تويتر ؟

ما هي منصة تويتر ؟ 


منصة تويتر twitter هي شبكة اجتماعية مثلها مثل فيسبوك و يوتيوب و انستقرام تضم الملايين من المستخدمين النشيطين يوميا .


أنت تستطيع الوصول للعديد من الأشخاص حول العالم بإستخدام هذا التطبيق والأكثر من ذلك ترويج السلعة الخاصة بك أو منتجات الافلييت، و سنشرح كل هذا في الفقرات القادمة ، و هذه الطرق تناسب الجميع سواء المبتدئين أو المحترفين.


يمكنك أيضا ترويج عدد كبير من الخدمات و جني الأرباح ولذلك من المهم أن تفكر في تجربة العمل على تويتر على الأقل.


هل يمكن الربح من تويتر ؟


بعض المبتدئين يشكون في إمكانية الربح من تويتر وهذا هو السبب الذي يجعلهم يتساءلون مثل هذه الأسئلة ، بالتأكيد يمكنك تحقيق مبالغ مالية ضخمة من موقع تويتر والسبب في ذلك هو المستخدمين الذين يتفاعلون يوميا على هذه المنصة التفاعلية.


عندما يتواجد الزوار تتواجد فرص الربح ، تذكر هذا الكلام جيدا. أي طريقة موجودة للربح من الأنترنت مبالغ ضخمة تحتاج لزوار حقيقيين (وهنا لا أتحدث عن التطبيقات الربحية لأنها ليست مربحة للغاية).


كيف استفيد من حساب تويتر twitter ؟


لكل شخص هدفه وراء استخدام منصات التواصل الإجتماعية ، فهناك من يستعملها من أجل الاستمتاع و هناك من يستعملها من أجل التواصل مع أصدقائه أو من أجل الضحك أو إضاعة الوقت أو…


لكن ما يهمنا نحن هو استعمال تويتر من أجل العمل و تحقيق مبالغ محترمة وهذا ما أريدك أن تفعله وهو هدفي من كتابة هذه المقالة بالأساس.


شروط الربح من تويتر وتحقيق دخل محترم


لا يوجد أي شروط على تويتر من أجل تحقيق الارباح سوى أن يكون لديك حساب على المنصة للبدء في العمل وهذا لا يعتبر شرط بالأساس ، ولكن إذا كان حسابك يضم عدد كبير نوعا ما من المتابعين وفيه تفاعل كبير فهذه إضافة قوية لحسابك من أجل بلوغ مستوى آخر من الأرباح.


من المهم أن يكون حسابك به تفاعل كبير حتى تكون قادرا على تحقيق المال من بعض الإستراتيجيات الربحية التي سأقدمها لك ، لكن الاستراتيجيات الأخرى لا تحتاج إلى متابعين ولا حتى متابع واحد. 


طريقة الربح من تويتر : 10 طرق فعالة


1.طريقة الربح من تويتر من خلال بيع المنتجات الخاصة بك


هل تملك متجر الكتروني و تريد أن تحصل على مبيعات من خلال التسويق لمنتجاتك و الحصول على ارباح ؟ هذه الطريقة مناسبة لك يا صديقي إذا كنت ترغب في بيع المنتج الخاص بك.


كل ما عليك فعله هو نشر محتوى له علاقة بمنتجك باستمرار مع وضع رابط منتجاتك في البروفايل الخاص بك.


وأيضا هناك طريقة آخرى وهي نشر تغريدة من حين لآخر تضم رابط أو روابط منتجاتك مع بعض الصور أو فيديو.


سأقدم لك مثال : لنفترض أنني أبيع الهواتف ، سيكون هدفي الأساسي في الأول هو زيادة عدد متابعين تويتر و هناك العديد من الاستراتيجيات منها عمل فولو لأشخاص مهتمين بالمحتوى الذي تقدمه وهم سيقومون بعمل فولو لك أيضا (الكل مستفيد).


و أيضا توثيق حسابي على الموقع و أن أحاول أن أكون نشطا أكثر فترة ممكنة مع الإجابة على الأسئلة التي تطرح علي. 


و ما سأقوم به هو تقديم محتوى مميز وفريد للغاية ، من معلومات ونصائح مفيدة ، على سبيل المثال الهواتف وإليك بعض الاقتراحات لتقريب الصورة:


  • أفضل الهواتف لهذا العام.
  • مراجعة لبعض الهواتف الجديدة و أن تكون المراجعة منصفة بالطبع.


و بين كل فترة و فترة سأقوم بتذكير المتابعين بمتجري و أقوم بعمل بعض التغريدات أضع فيها جملة تحفزهم على الشراء مثل: "لمن يبحث عن هاتف (...) الخاص بشركة (...) بسعر جد مناسب مع كود خصم يصل إلى 25% لفترة محدودة."


(لديك كحد اقصى 280 حرف لكتابة تويت أو منشور).


بعد ذلك سأضع رابط منتجي و أضع أجمل صورة ممكنة أو حتى فيديو له ، و على حسب تفاعل حسابي أحصل على المال (تفاعل كبير = مبيعات كثيرة)


2.الربح من تويتر من خلال التسويق بالعمولة (الافلييت)

لن أبالغ إذا أخبرتك بأن التسويق بالعمولة قوي و يمكن أن يوفر لك ربح وفير من تويتر ، و أظن بأنه سبق لك و أن سمعت عن هذا المجال سابقا لأن هذا المجال معروف للغاية.


و بكل بساطة هناك عدد كبير من الشركات تسمح لك بترويج المنتجات الخاصة بهم مقابل نسبة عمولة معينة (يمكن 8% أو 12% أو حتى 40% ، هذا يعتمد على حسب الشركة التي ستعمل معها و أيضا ما تسوق له).


 سنبدأ بذكر الخطوات من أجل نجاح هذه الطريقة وأول خطوة هي اختيار النيتش أو المجال كالفيتنس و يجب أن يكون المجال مليء بالمنتجات التي تستطيع الترويج لها حتى لا تحصر نفسك في منتج واحد أو منتجين ، ولمعرفة النيتش المناسب قم بالتوجه لموقع Amazon أو إلى متاجر إلكترونية أخرى مثل AliExpress وقم باختيار النيتش من الأقسام.


ننتقل للخطوة الثانية وهي النشر ، ومن أجل إتمام العملية انشر محتوى غزير ومميز وبعد مرور مدة ابدأ بنشر تغريدات تسويقية من فترة لفترة وسأقدم لك الطريقة.


انشئ وانشر تويت tweet تتضمن جملة محفزة للشراء و كذلك معلومات عن المنتج و أهميته ، ثم ضع اللينك الخاص بالمنتج مع إرفاق الصور أو الفيديو (أفضل الفيديو عن الصور لأنها تشرح الكثير عن المنتج).


3.الربح من اختصار الروابط عن طريق تويتر


للعمل بهذه الإستراتيجية أنت بحاجة للمتابعين وأحد أفضل النيتشات التي يمكنك العمل بها بهذه الطريقة الربحية هي رياضة كرة القدم.


إذا أردت العمل على محتوى عربي فمن الأفضل إختيار الفرق الموجودة في دول الخليج كفريق الأهلي ، أما إذا أردت العمل على محتوى أجنبي فيمكنك إختيار أحد الفرق الأجنبية.


خطوات العمل كالآتي وسنعمل على نيتش كرة القدم على سبيل المثال و سنختار فريق الأهلي ، ستقوم بتقديم محتوى عن هذا الفريق من أخبار وصور للاعبين ويجب أن يكون محتواك خاص بهذا الفريق فقط من أجل جمع followers مهتمين بهذا الفريق لكي يتفاعلوا معك.


و استمر على هذا المنوال لأسبوعين أو شهر ثم بعد ذلك إبدأ بوضع الروابط المختصرة لتبدأ في الربح.


و من خلالها يمكنك الربح حسب عدد الأشخاص الذين قاموا بالضغط على هذه الروابط و تخطيها، يمكنك عمل هذه الروابط لتوجيه ال followers إلى مقالة أو موقع ما يقدم أخبار عن فريق الأهلي (مثلا).


أحد أشهر وأقدم مواقع هذه اللينكات الربحية والذي مازال قيد العمل إلى الآن هو Ad.fly


4.طريقة الربح من تويتر عن طريق تلقي الدعم


من خلال تقديم محتوى حصري على تويتر twitter و مفيد جدا ، يمكن أن يعود عليك بدخل كبير من طرف المتابعين بطريقة مباشرة.


و كل ما عليك القيام به هو وضع حساب الباي بال paypal أو الباتريون الخاص بك أو أي طريقة أخرى لإرسال الأموال على حسابك. 


يمكنك وضع رابط الدعم في البروفايل و أيضا في بعض المنشورات أو التغريدات و إبدأ في استقبال المال وهذه الطريقة من أبسط طرق الربح من تويتر.


نصيحة لك يا عزيزي القارئ : حاول أن تقوي العلاقة بينك و بين من يتابعونك و الاستمرار في تقديم محتوى رائع في تويتر و سترى إزدياد ملحوظ في عدد من يدعمونك ماديا.


5.بيع حسابات تويتر


هل ترغب في اتخاذ نهج إنشاء الحسابات و تكبيرها ثم بيعها ؟ إذا كنت تريد ذلك يرجى العلم بأن هذه الطريقة ليست سهلة وتحتاج لبعض الوقت وبعض الخبرة لتعرف ما هي الاستراتيجيات التي تجلب لك متابعين حقيقيين وما لا ينفع.


  • ما هو سعر حساب تويتر twitter ؟


هناك عدة عوامل تدخل في عملية تسعير حسابات تويتر twitter من بينها عدد المتابعين و الدول التي ينتمي إليها المتابعين ، لكن في المتوسط تتراوح الحسابات بين 50 دولار و 200 دولار.


  • كيف أبيع الحساب ؟


للبيع يمكنك التوجه إلى مجموعات facebook ثم تبحث عن مجموعات "تويتر" أو "بيع حسابات التويتر" أو مجموعات الربح من الإنترنت.


ثم بعد ذلك قم بكتابة منشور تخبر فيها الأعضاء بوجود حساب twitter للبيع مع ذكر بعض التفاصيل ووضع رابط الحساب.


هناك أيضا طريقة أخرى وهي التوجه إلى reddit و إيجاد الناس المهتمين بشراء حسابك تويتر.


6.كيفية العمل على تويتر عن طريق بيع خدماتك


هل أنت تجيد مهارة تستطيع بيعها أو تعليمها للآخرين ؟ إذا كنت كذلك فأنت في المكان الصحيح. بكل بساطة تنشئ محتوى تعليمي تعلم الناس الكثير عن مهارتك وبعض النصائح الأخرى مع توضيح بأنك متقن لهذه المهارة جيدا.


سأقدم لك مثال لتوضيح الأمر كثيرا :


لنفترض بأنك خبير بالسيو، يمكنك التحدث عن السيو و أهميته و إعطاء بعض المعلومات والنصائح القيمة عنه بشكل مجاني ، و كذلك شروحات مفصلة و...


ثم بعد ذلك تخبر متابعيك بأنك تستطيع تحسين ظهور مواقعهم في محرك البحث google مقابل مبلغ من المال ، و لجعل الأمور أكثر إحترافية أنصحك بإستخدام أحد مواقع العمل الحر (الخدمات المصغرة) مثل خمسات (للعرب) و Upwork (للأجانب).


7.الترويج لموقع الويب الخاص بك أو مدونة الإلكترونية


يمكنك دمج هذه الاستراتيجية مع الإستراتيجية 3 وتوجيه المتابعين إلى موقعك الإلكتروني مع إضافة الرابط المختصر.


تعتبر طريقة الربح من تويتر هذه فعالة للغاية لأنها تعتمد على طريقتين و ستكون قد "ضربت عصفورين بحجر واحد".


الفائدة الأولى هو الحصول على زيارات و ترافيك إلى موقعك أو مدونتك لربح المال من ادسنس أو الطريقة التي تعتمدها للربح من موقعك.


أما الفائدة الثانية هي ربح المال من خلال تطبيق الإستراتيجية 3 وهي اختصار الروابط.


8.عمل رتويت للعملاء أو الشركات على موقع تويتر


يمكنك إرسال الرتويت retweet كنوع من أنواع الإعلانات حسب طلب العملاء مقابل مبلغ من الاموال متفق عليه.


وكل ما عليك فعله هو عمل retweet لأحد تغريدات العميل والتسويق لهذه التغريدة بهدف تكبير حسابه على التويتر و تعتبر من اسهل و افضل طرق ربح المال من هذه الشبكة الاجتماعية.


لكن يظل عيبها الوحيد هو أنك بحاجة لمتابعين كثر.


9.عمل تغريدة تسويقية للعميل على تويتر twitter


قد تعتقد أن هذه الاستراتيجية هي نفسها الاستراتيجية السابقة (رقم 8) و لكن الإختلاف هو أنك لن تقوم بعمل retweet نهائيا بل ستقوم بعمل منشور تسويقي Tweet  على حسابك لأحد منتجات العميل أو الشركة.


هل ترى الإختلاف الأن ؟ و أحد المواقع التي ستساعدك في جلب العملاء بسرعة هي منصة Sponsored Tweets لكن مع الأسف هذه المنصة مناسبة للمحتوى الأجنبي أكثر.


10.الربح من ترند تويتر


تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق التي ذكرتها لك لأنك لا تحتاج لبناء قاعدة جماهيرية أو جمع متابعين Followers بل تعتمد بشكل أساسي على الترند الحاصل الآن في تويتر ، ويمكنك معرفة الترند في أي مكان بالعالم باستخدام موقع Trends 24.


كيفية الربح من تويتر

الترند هو مثل الغرف المفتوحة التي يمكن للأشخاص المهتمين بموضوع الترند المشاركة فيها والنشر فيها والتفاعل فيها (كتابة تعليقات - إبداء إعجاب - مشاركة التغريدات مع أصدقائهم…) وحرفيا هذه الطريقة تقدم لك فرصة حقيقية في تحقيق مبالغ كبيرة.


يمكنك عرض منتجاتك لهم وأيضا الترويج لمنتجات الافلييت بسهولة تامة من دون الحاجة لجمع قاعدة جماهيرية كبيرة.

لكن بشرط أن تكون تلك المنتجات لها علاقة بموضوع الترند.


وعلى سبيل المثال ترند يتحدث عن شخصية في فيلم ما ، يجب أن تروج لمنتجات لها علاقة بتلك الشخصية (لتقريب الصورة يمكنك ترويج ملابس مطبوع عليها إحدى مقولات الشخصية).


من أجل الدخول إلى الترند ونشر تغريداتك المربحة عليك كتابة الهاشتاغ الخاص بالترند مثل goodmorning# أو saturday# في كل تغريدة تريد نشرها في ذلك الهاشتاغ.


لماذا لم أضع الإعلانات الدعائية twitter ads في القائمة ؟


السبب في ذلك راجع لكون أن إعلانات تويتر twitter ads باهضة الثمن و مكلفة للغاية ، ولهذا أنصحك بالإبتعاد عنها إذا لم تكن لديك خبرة كبيرة حول عمل حملة إعلانية على وسائل التواصل الإجتماعي.


يمكنك استعمال أي إستراتيجية من الإستراتيجيات المذكورة في هذا المقال و دمجها مع أي إستراتيجية أخرى تريد ، بمعنى يجب أن لا تعتمد على استراتيجية واحدة فقط، إذا ما أردت أن تحقق أرباح أكثر.


إستخدم طرق الربح المذكورة لتحويل حسابك على التويتر إلى بزنس حقيقي وقم باستقبال المعلنين وعمل الإعلانات لهم.


هدية لك : الربح من تويتر عبر إستراتيجيتين مجربتين.


  • الإستراتيجية الأولى : تعتمد على الترند والتسويق بالعمولة.


طريقة الربح من تويتر


كما تلاحظ في الصورة فإن هذه التغريدة تم نشرها من أجل ترويج تصميم على موقع ريد بابل Redbubble مع استخدام الهاشتاغ الخاص بالترند وأيضا كتابة نص يخص موضوع الترند ، وهذا ما أريدك أن تفعله.


تعتمد الاستراتيجية على اختيار أي ترند من موقع Trends 24 ومن الأفضل اختيار ترندات جديدة (ساعة واحدة) وبالنسبة للدولة من الأفضل اختيار أمريكا.

وبعد ذلك تصفح هذا الترند في تويتر لمعرفة موضوع الترند، الآن نأتي للخطوة المهمة وهي المنتج.

اختر منتج له علاقة بالترند (إما تصميم ملابس أو منتج ملموس أو رقمي) وأنشر كما هو موجود في المثال.


  • الإستراتيجية الثانية : تعتمد على خانة البحث.


تبدأ هذه الاستراتيجية بالتوجه إلى  خانة البحث وكتابة الجملة التالية I want this shirt ومعناها هو "أنا أريد هذا القميص". ستظهر لك العديد من النتائج لأشخاص يرغبون بشراء أقمصة بتصاميم معينة.

الربح من ترند تويتر

كل ما عليك القيام به هو الضغط على "آخر المنشورات" و التواصل مع كل واحد من أولئك الأشخاص وإخبارهم بأنك ستقوم بتصميم قميص لهم بالطريقة التي يريدونها.


وبعد ذلك تصمم هذه الأقمصة وتقدم روابط هذه التصاميم إليهم من أجل أن تتم عملية الشراء وتحصل على عمولتك.


إذا أردت معرفة المزيد عن كيفية عمل تصميم على موقع ريد بابل وجني الأرباح بدون الحاجة إلى رأس مال أنصحك أن تتطلع على هذه المقالة بعنوان "موقع التصاميم ريد بابل".

خليل الكاتب

مرحبا اسمي خليل، أحب القطط زيارة موقع مربي القطط ولقد أردت دائما أن يكون العمل على الإنترنت هو دخلي الأساسي، هدفي من إنشاء هذه المواقع هو التعلم أكثر ومشاركة ما تعلمته وما أتعلمه معكم، أشكركم جدا على ثقتكم بالمحتوى الذي أقدمه. موقع تربح

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال